الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الكهرباء:التنسيق مع البترول لتأمين احتياجات محطات التوليد في الصيف ورمضان

المصدر: جريدة الجمهورية 2/5/2017

كتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

أكدت وزارة الكهرباء الاتفاق والتنسيق مع قطاع البترول لتوفير متطلبات تشغيل محطات التوليد من الوقود خلال شهور الصيف ورمضان لضمان توفير امدادات آمنة ومستقرة لتشغيل محطات التوليد وتوفير احتياطيات من الوقود السائل بالمحطات إلي جانب العمل بأقصي المعدلات لتوفير خطوط الغاز للمشروعات الجاري تنفيذها والمقرر دخولها الخدمة خاصة محطات سيمنس في بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وجنوب حلوان. 

يعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عدداً من الاجتماعات مع قيادات الكهرباء والشركات العاملة في تنفيذ مشروعات الكهرباء. 

أكد استقرار الشبكة الكهربائية علي مستوي الجمهورية والاستعداد لتلبية اية زيادة في معدلات الاستهلاك وان مؤشرات الأداء تؤكد انخفاض معدلات الأعطال وانقطاعات التيار بمعدلات كبيرة رغم زيادة معدلات الاستهلاك الذي وصل لأكثر من 25 ألف ميجاوات مع وجود فائض قابل للاستهلاك يزيد عن 5 آلاف ميجاوات وان انخفاض الأعطال وانقطات التيار جاء بفضل الإجراءات السريعة التي اتخذتها الشركات لعلاج نقاط الضعف التي ظهرت خاصة فيما يتعلق بانخفاض الجهود بالشبكة في نهايات الخطوط والمناطق النائية. 

أكدت دراسة لقطاع الكهرباء ان الاستهلاك المنزلي يمثل الشريحة الكبري لاستهلاك الطاقة في مصر ويتعدي 60% ويعتبر أكثر القطاعات نمواً وهناك امكانات كبيرة لتحسين استهلاك الطاقة في قطاع المباني. 

أوصت الدراسة بسد الفتحات لمنع دخول الهواء الساخن حيث ان 30% من الطاقة المستخدمة في التبريد والتدفئة تفقد عن طريق النوافذ والفتحات واستخدام العزل الحراري للحوائط والأسطح يكلف حوالي 5% 15% زيادة في تكلفة إنشاء المبني ولكن يوفر حوالي 90% في استخدام التكييف في الصيف والتدفئة في الشتاء. كما ان ضبط التيرموستات عند 25 درجة مئوية للتكييف وهي الأنسب لراحة الإنسان.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع